فايرفوكس تعلن إطلاق متصفح Firefox Quantum الجديد

تم نشره 15/11/2017 16:53 | اخر الاخبار | تعليقات

أعلنت شركة موزيلا يوم أمس الثلاثاء عن إطلاقها لنسخة جديدة من المتفصح الخاص بها وهي النسخة رقم 57 وتم إطلاق إسم Firefox Quantum عليها أو بالعربية فايرفوكس الكمومي.

فايرفوكس تعلن عن إطلاق النسخة 57 من المتصفح الخاص بها

وأكدت بعض وسائل الإعلام أن هذا التحديث يعتبر الأكبر في تاريخ المتصفح الذي ظهر للمرة الأول قبل 13 عاماً من الآن وتحديداً في عام 2004 بالإضافة إلى أن هذا التحديث يشمل كل النسخ ويدعم أجهزة ويندوز وأندرويد بالإضافة إلى لينكس وiOS الخاص بأجهزة شركة apple .

وقالت بعض التقارير أن هذا التحديث يجلب الكثير من التحسينات على مستوى الواجهة الخاصة به وتحسينات أخرى على مستوى أداء البرنامج وسرعتة وتجاوبه مع الأوامر التي يدخلها المستخدم ، وبالإضافة إلى أن فايرفوكس من أكثر المتصفحات إنتشاراً حول العالم إلا أن شعبيته في الفترة الأخيرة أنخفضت.

وجاء هذا الأنخفاض لصالح بعض المتصفحات الأخرى مثل جوجل كروم Google Chrome ومتصفح سفاري Safari وأوبرا Opera الأمر الذي جعل الشركة تحاول إداركه في النسخة الجديدة من متصفح فايرفوكس الكومي الذي سوف يشهد إصلاحات كبيرة للكثير من المشاكل التي واجهها المستخدمين مع النسخ السابقة من البرنامج.

المميزات الموجودة في المتصفح الجديد Firefox Quantum

وأكدت شركة فايرفوكس أن المتصفح الجديد يحتوي على الكثير من المميزات التي وضعتها الشركة لمواجهة العيوب السابقة ومحاولة إصلاحها ولعل أول ما يمكن ملاحظته أثناء إستخدام المتصفح التصميم الخارجي له والذي أطلقت عليه الشركة إسم Photon الذي يهدف إلى جعل المستخدم يشعر بسرعة أكبر أثناء التصفح.

ويمكن التصميم الخارجي Photon الشخص أثناء التصفح من وجود سلاسة في الأداء بالإضافة إلى أنه يجعل المتصفح قوي على مستوى دقة الشاشة وعرضها وعدد البكسلات في كل إنش واحد وغيرها من العناصر الجديدة التي توجد في الأجهزة الحديثة والمتطورة لمنح المستخدم بعض التجارب البصرية تكون الأفضل على الإطلاق.

وتعمل النسخة الجديدة من المتصفح على توفير ضعف السرعة التي كانت توفرها النسخ السابقة من البرنامج حيث أصبح متصفح Firefox Quantum يحتوي على الكثير من الأنوية الموجودة داخل وحدة المعالجة المركزية الخاصة بالجهاز بعد أن كان المتصفح يعمل بوجود نواة واحدة فقط لا غير.

بالإضافة إلى أن المتصفح يستخدم بعض الموارد القليلة والتي لا تقارن في المتصفحات الأخرى مثل جوجل كروم Google Chrome أو سفاري الأمر الذي يجعل فايرفوكس وتحديداً التحديث الجديد منه Firefox Quantum التطبيق الأكثر ملائمة للأجهزة الصغيرة أو ضعيفة المستوى والإمكانيات.

وتضم النسخة الجديدة من متصفح فايرفوكس محرك الجيل القادم الذي يهدف إلى جعل المتصفح أكثر ملائمة وسلاسة مع الأجهزة الأخرى مثل الأجهزة المحمولة بجميع أنواعها ونظم تشغيلها وأجهزة سطح المكت الأمر الذي يسمح للمستخدم تحميل الصفحات المفضلة لديه بشكل أسرع.

فيديو متصح فايرفوكس الجديد 

كما يمكن المتصفح الجديد تبويب المواقع والصفحات التي لها الأولوية في الأستخدام مع الوقت الفعلي الذي يقضيه المستخدم على الإنترنت ، بالإضافة إلى ان الشركة تعمد إلى جعل البرنامج أكثر سلاسة ويطابق جميع الفئات العمرية التي تستخدمه من كبار وصغار.

ويستخدم أغلب المستخدمين حول العالم متصفح فايرفوكس ومحرك البحث جوجل كمحرك بحث إفتراضي في جميع دول العالم إلى جانب أن بعض الدول مثل روسيا وتركيا وبيلاروسيا بالإضافة إلى دولة كازاخستان يستخدمون محرك بحث يدعى ياندكس وفي الصين محرك البحث الشهير بايدو.

كما يمكنك تحميل متصفح فايرفوكس من خلال موقعنا برموج المتخصص فى برامج وتطبيقات الكمبيوتر والاندرويد والآيفون.

وسوم